الخميس، 30 يوليو 2009

وزير النقل: : 2ر1 مليار جنيه استثمارات مشروعات النقل ببني سويف

افتتح المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل يرافقه د.عزت عبدالله محافظ بني سويف اليوم الأربعاء عددا من مشروعات النقل في بني سويف ،
كما تفقد الوزير سير العمل بعدد من مشروعات الطرق والكباري والسكك الحديدية بكل من مدينتي الواسطي وبني سويف.
وصرح وزير النقل للصحفيين بأن الوزارة ممثلة في مختلف هيئاتها تسعي جاهدة لرفع الكفاءة التشغيلية لشبكة النقل في جميع محافظات الوجة القبلي وعلى رأسها محافظة بني سويف.
وقال منصور - عقب افتتاحه لكوبري السيارات العلوي المقام فوق مزلقان حارث بمدينة بني سويف بتكلفة 20 مليون جنيه - : "إن الكوبري الجديد جاء تلبية للمطالب الشعبية للعمل على الحد من الحوادث من خلال نقل حركة السيارات من داخل إلى خارج مدينة بني سويف دون المرور سطحيا بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية".
وأضاف : "إنه على عكس ما يردده كثيرون من أن الصعيد لا يحظي باهتمام الحكومة فإن أولويات تنفيذ مشروعات النقل تتم في محافظات الوجه القبلي بنسبة عالية" ، ودلل على ذلك بأن هيئة الطرق والكباري تنشىء حاليا طرق جديدة وتقوم بازدواج طرق أخري بطول 91 كم وبتكلفة تبلغ 339 مليون جنيه ، وصيانة ورفع كفاءة 75 كم بتكلفة 60 مليون جنيه.
وأكد أن جميع محطات السكك الحديدية والمزلقانات المنتشرة على مستوى المحافظات مدرجة بخطة التطوير التى تنفذها الهيئة حاليا ، حيث سيتم تطوير 18 مزلقانا من إجمالي 46 مزلقانا و3 محطات رئيسية (ببا ناصر كوم أبوراضي) من إجمالي 21 محطة بالمحافظة نهاية هذا العام.
وقال منصور : "إنه يتابع شخصيا سير العمل في هذه المشروعات جميعا للتأكد من أن معدلات التنفيذ تسير وفقا للجداول الزمنية المقررة ، وذلك استجابة للمطالب الشعبية والجماهيرية في المحافظة".
وتفقد المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل محطة سكة حديد ومزلقان الواسطي التى يتم تطويرها حاليا بتكلفة تبلغ 17 مليون جنيه ، واستقل القطار المتجه إلى مدينة بني سويف ، حيث استغرفت الرحلة 30 دقيقة قطع القطار خلالها 35 كم وتوقف فيها في 8 محطات.
كما تفقد منصور الأعمال الجارية بكوبري الواسطي العلوي على النيل التى بلغت نسبتها 67% ، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية هذا العام بتكلفة تبلغ 185 مليون جنيه. وقال وزير النقل : "إن هذا الكوبري العملاق يعد جزءا من المحور العرضي لربط ضفتي النيل الشرقية والغربية ، وأيضا ربط الطريق الصحراوي الغربي بالصحراوي الشرقي والذي سيساهم في خلق مجتمعات عمرانية على الجانب الشرقي للنيل". وتقفد منصور استكمال ازدواج طريق بني سويف/المنيا الزراعي بطول 125 كم وعرض 10 م وتكلفة إجمالية 593 مليون جنيه.
يذكر أن ازدواج طريق بني سويف/المنيا يعد جزءا من ازدوج طريق القاهرة/أسوان الصحراوي الزراعي الغربي.
رافق الوزير في جولته القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسى الشعب والشورى بمحافظة بني سويف ورؤساء القطاعات بوزارة النقل.

اقبال شديد فى انتخابت اسيوط الوطنية


تحت إشراف المهندس احمد عبدالعزيز احمد عضو الأمانة العامة وأمين الحزب الوطنى الديمقراطى بمحافظة أسيوط تجرى حالياً بدائرة المحافظة إنتخابات الوحدات الحزبية والذى بدأت فى مركز البدارى وقد شهدت إقبال شديد من أعضاء الجمعية العمومية حيث بلغت عدد الوحدات التى تمت فيها الإنتخابات 22 وحدة وذلك بإشراف أعضاء من أمانة التنظيم المركزية بالقاهرة وتتوالى الإنتخابات فى مراكز أبنوب والفتح وساحل سليم وقسم أول وقسم ثانى ومركز أسيوط والغنايم وصدفا وأبوتيج ومنفلوط والقوصية وديروط بواقع 22 وحدة حزبية يومياً أكد المهندس احمد عبدالعزيز احمد على أن الإنتخابات تسير فى جو من الهدوء والإستقرار والتعاون التام بين رؤساء المؤتمرات وأعضاء أمانة التنظيم المركزية مشيراً إلى الإقبال المتزايد من الناخبين حتى الساعات الأخيرة من التصويت موضحاً بأن هناك غرفة عمليات مركزية بأمانة المحافظة للقيام بإجراء عملية الفرز وتلقى الشكاوى..

5مزايا تعيد الهدوء لمحاجر المنيا


ستنكر اصحاب وعمال المحاجر بمحافظة المنيا ما شهدته المحافظة من احداث شغب من البعض يوم الخميس الماضي احتجاجا علي قرار المحافظ بفرض رسوم جديدة علي منتجات المحاجر من طوب حجري ورمل وزلط ورخام وغيرها من المواد المحجرية.
قالوا في لقائهم بالمحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين بمقر الحزب الوطني الديمقراطي بحضور الدكتور بهاء فكري أمين المحافظة وباهي الروبي رئيس المجلس المحلي للمحافظة ومجدى مفتاح الامين المساعد للتنظيم وعدد من القيادات الشعبية والحزبية والبرلمانية ان البعض أساءوا التعبير عن الرأي بالتجمهر والاعتداء علي المال العام بسبب شائعات حاول البعض نشرها بين الشرفاء من العاملين ومستغلي المحاجر مؤكدين أن قيادات المحافظة استطاعت ان تحافظ علي حقوق ابناء المحافظة من العاملين في هذا القطاع وتوضيح الحقائق لهم حرصا علي المصلحة العامة.
قال العاملون في بيان لهم قدموه لمحافظ المنيا وقيادات المحافظة انهم يعبرون عن تقديرهم للمزايا التي حصل عليها العمال ومستغلو المحاجر والتي تمثلت في قرار إنشاء صندوق لدعم عمال المحاجر باعتمادات خمسة ملايين جنيه للاستفادة منها في حالة التقاعد أو الوفاة.. واعادة تشكيل مجلس إدارة مشروع المحاجر وضم عضوين جديدين من اصحاب المحاجر والعمال للمشاركة في اتخاذ القرار وانشاء جمعية للعاملين بالمحاجر للتعبير عن آرائهم وحل مشكلاتهم وعقد لقاء شهري بين المحافظ والجمعية ومجلس إدارة مشروع المحاجر.
قالوا إن قرار انشاء مستشفي خاص لعمال المحاجر بمنطقة الصفا شرق النيل كان مطلبا حققه المحافظ ويستفيد منه مئات العمال الذين لا تتوافر لهم سبل العلاج.
اشادوا ببدء العمل في تعبيد وتمهيد الطرق الموصلة للمحاجر وإضاءتها مما يسهل العمل بتلك المناطق.. وناشدوا وزير المالية بالموافقة علي مذكرة المحافظ التي يطلب فيها اعادة النظر في ضريبة المبيعات علي المستخرجات المحجرية مما يخفف العبء عنهم.. ودراسة مشكلات التأمينات الاجتماعية المتعلقة بالقطاع.
اعرب اصحاب المحاجر والعمال عن تقديرهم للموافقة علي تيسير اجراءات الأمن الصناعي لهم والتنسيق بينهم في مجال التسويق ووضع اسعار استرشادية لخدمة المستهلك وصاحب المحجر.. وقرر اصحاب المحاجر استئناف العمل بجميع المحاجر والذي كان قد توقف بسبب الاضراب.
من جانبه قال المحافظ ان ما حدث هو تغيير اسلوب المحاسبة وليس فرض رسوم جديدة وان القرار جاء بناء علي رغبة مستغلي ومستعملي المحاجر لتكون المحاسبة علي المنتج الفعلي من المواد الحجرية وليس بالمساحات كما كان من قبل مشيرا إلي أن هذا الاسلوب الجديد ترتب عليه اعفاء كل صاحب محجر من حوالي 12 ألف جنيه سنويا.. ويتضمن القرار سداد قرش واحد علي كل قطعة بلوك حجري أي 10 جنيهات عن الألف داخل المحافظة و20 جنيها خارج المحافظة ونفس الأسلوب في باقي المواد الحجرية.
اوضح المحافظ ان صاحب المحجر يصل ربحه إلي 80 جنيها عن كل ألف طوبة من الحجر الجيري وان اقل محجر ينتج يوميا 10 آلاف طوبة مما يؤكد أن نسبة الربح مرتفعة ولن يضيرهم المساهمة بمبلغ لا يتعدي عشرة جنيهات عن كل ألف للمساهمة في مشروعات خدمية كثيرة يدعمها صندوق خدمات المحافظة.
قال ان القرار تضمن تشديد الرقابة علي حمولات السيارات بالمواد المحجرية وهذا في حد ذاته حفاظ علي تلك المواد وايضا علي اصحاب المحاجر.

وطنى المنيا فى انعقاد دائم استعدادا للانتخابات


شهدت امانات الحزب الوطنى بمراكز محافظة المنيا اقبالا شديدا من الاعضاء الراغبين فى الترشيح بالوحدات القاعدية .. تحولت الامانات الى خلايا نحل وقامت لجان الاشراف المشكلة بالمراكزبتلقى طلبات الترشيح من الاعضاء والتى تستمر حتى مساء الاحد المقبل .
اكد الدكتور بهاء فكرى امين الحزب بمحافظة المنيا ان هيئة مكتب المحافظة تقرر ان تكون فى حالة انعقاد من الانتخابات دائم حتى الانتهاء من الانتخابات مشيرا الى انه يتم عقد اجتماع يومى فى الثامنة من مساء كل يوم لمتابعة الاجراءات التى يتم اتخاذها والعمل على وضع خطط عمل لليوم التالى وتذليل اية عقبات تعترض العمل يوميا والتى تتضمنها تقارير المتابعين للامانات من اعضاء هيئة مكتب المحافظة ولجنة الاشراف الرئيسية . وفى سياق متصل عقد امين المحافظة اجتماعا مشتركا لهيئة المكتب وامناء وامناء تنظيم المراكز ثم لقاء لامناء الوحات المحلية بالمراكزعرض خلال مجدى مفتاح امين التنظيم خطط العمل ومواعيد الانتخابات واجاب على مختلف اسئلة واستفسارات الامناء .
وصرح باهى الروبى امين اعلام المحافظة انه تم توزيع لافتات ووضعها فى المناطق الكثيفة بالسكان وعقد لقاءات لامناء الاعلام تحث اعضاء الحزب على المشاركة فى الانتخابات بغرض ضخ دماء جديدة فى الوحدات الحزبية .

مليون ونصف من تشغيل الشباب لجمعيات المنيا

قام الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا بتوزيع عقود لعدد 10 جمعيات أهلية مقترضة من موارد جهاز تشغيل الشباب بتمويل قدره مليون و500 ألف جنيه بواقع 150 ألف جنيه لكل جمعية ستساهم في إقامة 200 مشروعا صغيرا توفر حوالي 300 فرصة عمل لأبناء وخريجي المحافظة .
- كما قام المحافظ لآول مرة برد المبالغ الخاصة ببدل المخاطر من خلال توزيع 264 شيكا على شباب الخريجين الذين اقترضوا من الجمعيات الأهلية من موارد الجهاز وقاموا بسداد القرض حيث بلغ اجمالى هذه المبلغ أكثر من 108 ألف جنيه .
- وأكد المحافظ على دعمه الكامل وزيادة المبالغ المخصصة لجهاز تشغيل الشباب لتلبية طلبات الجمعيات الأهلية الراغبة في الحصول على قروض مع التوسع فى عدد المستفيدين وإتاحة الفرصة أمام اكبر عدد من الجمعيات الجادة المشهود لها بالكفاءة وخدمة المجتمع المحيط بها .

ذيادة عضوية الشباب والموارد المالية بالهلال الأحمر في المنيا



- قرر الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا تشكيل لجنة تضم مديري الإسكان والتخطيط العمراني والتوريدات والتفتيش المالي والادارى ومستشار المحافظ لاستلام مبنى المكون الاجتماعي من الشركة المنفذة ومتابعة لكافة الأعمال التي تمت ومراجعة بنود الطرح من خلال معاينة واقعية للمبنى ورصد أي سلبيات 0
- جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الذي عقد لمناقشة لآليات تنمية الموارد المالية لدى الجمعية من خلال تسويق المبنى ومخاطبة الجهات الراغبة في استغلال الطابق الأول كمحال تجارية والثاني كمكاتب إدارية على أن يكون ذلك بنظام المناقصة لتحقيق الاستفادة المالية القصوى من المبنى ليكون لدى مردودة الايجابي على إمكانية تنفيذ برامج وأنشطة الجمعية والنهوض بالخدمات القائمة واستحداث أخرى غير تقليدية 0
- من ناحية أخرى ، طالب المحافظ بضرورة تنشيط عضوية الشباب بجمعية الهلال الأحمر ودعوتهم للانضمام من خلال توزيع ألف استمارة على أمانات الحزب الوطني لانتقاء العناصر الراغبة في العمل التطوعي وقيام مجلس إدارة الجمعية باتخاذ الإجراءات الخاصة بإعفاء هؤلاء الشباب من رسم العضوية 0
- كما دعي مجلس الإدارة إلى انعقاد الجمعية العمومية في أكتوبر القادم لانتخاب 4 أعضاء جدد بدلا من الأعضاء الذين انتهت مدة عضويتهم واختيار المراقب المالي وعرض الحساب الختامي ومناقشة لمشروع الميزانية 2009/2010

احتفالية كبرى لتكريم أوائل الشهادات العامة والمتميزين من المعلمين والطلبة


- أعلن الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا أن المحافظة تنظم يوم الاثنين القادم احتفالية كبرى لتكريم أوائل الشهادات العامة وكذلك المتفوقين فى الأنشطة والمتميزين من المعلمين بالإضافة إلى المدارس التي تم اعتمادها للجودة مشيرا الى انه سيتم منحهم جوائز مادية ومبالغ مالية من صندوق الخدمات بالمحافظة ، يحضر الاحتفالية القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والتعليمية إلى جانب اهالى المختص بهم وذلك على مسرح المحافظة 0
- صرح عبد الكريم محمد عبد الكريم وكيل وزارة التربية والتعليم انه سيتم تكريم أوائل التعليم الاساسى بمرحلتيه الأولى والثانية وأوائل الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والادبى وأيضا التعليم الفني إلى جانب المتفوقين فى الأنشطة المدرسية ، كما سيتم تكريم 10 مديرين بمدارس الجودة ، 10 معلمين ، 62 معلما متميزا فى استخدام التكنولوجيا ، 6 مدارس حاصلة على مركز متقدم على مستوى القطاع فى الثانوية العامة والمدرستين الحاصل طلابها على المركز الأول على مستوى الجمهورية وكذلك المعلم المثالي 0

اعادة بناء الف منزل للغير قادرين بالمنيا

منزل للحالات الإنسانية والأسر الأولى بالرعاية في المنيا


- أعلن الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا عن هدم وبناء إلف منزل للغير قادرين من الحالات العارضة في نجوع وقرى وتوابع المحافظة نتيجة انهيار مساكن أي منهم او تدنى حالة السكن بصورة تجعله لا يصلح للسكن الآدمي وذلك في إطار خطة المحافظة والحزب الوطني لرعاية المواطنين الأكثر احتياجا وبتكاليف إجمالية تقدر بنحو 15 مليون جنيه من صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة 0
- جاء ذلك خلال جولة قام بها المحافظ بمركز سمالوط لتفقد 10 منازل تم إنشاؤها للحالات الإنسانية وتسليمها لهم بقرى قلوصنا واستطال واطسا وطحا الأعمدة وشوشه ، ورافقه خلالها باهى الروبى رئيس المجلس الشعبي المحلى بالمحافظة ومدحت صلاح السكرتير العام وعمرو حسين رئيس مدينة سمالوط 0
- قال المحافظ أن هذه الحالات التي سيتم اختيارها فى المرحلة الثانية من المستحقين سواء المرأة المعيلة او الأرملة او المطلقة والتي تعول شريطة أن يكون لديها أبناء بالمراحل التعليمية المختلفة وليس بينهم أمي او اى مصدر لدخل ثابت مشيرا إلى أن هذه المنازل سيتم توصيل المرافق من مياه وكهرباء وعمل الدهانات اللازمة ، ويتم تمويل ذلك المشروع من الموارد الذاتية للمحافظة وفى مقدمتها عائدات مشروع المحاجر

صندوق للتامين على عمال محاجر المنيا وتوزيع اللحوم عليهم


قام الدكتور احمد ضياء الدين يرافقه الدكتور بهاء فكرى أمين عام الحزب الوطني وباهى الروبى رئيس المجلس الشعبي المحلى للمحافظة بافتتاح منفذين لتسليم اللحوم البلدية لعمال المحاجر بمنطقة الصفا شرق النيل .
- وأكد المحافظ – خلال لقاءه بعمال المحاجر المستفيدين من المشروع على انه تم البدء فى إجراءات إنشاء صندوق للتأمين على العاملين بالمحاجر واعتماده مبلغ 5 مليون جنيه للصندوق يستفيد منها العمال فى حالات الإضافة أو العجز أو التعاقد مشيرا إلى افتتاح مستشفى خاص للعلاج العاجل لعمال المحاجر فى حالة الإصابات الخطرة وإنشاء جمعية من عمال المحاجر لتعبر عن مصالح المشتغلين فى هذا النشاط وتحديد موعد للاكتفاء بهم بصفة شهرية بالإضافة إلى اختيار اثنين كأعضاء فى مجلس إدارة المشروع على أن يتم اختيار احدهما من أصحاب المحاجر والثاني من العمال وذلك للتعبير الدائم عن مصالح الفئتين وإعطائهم الفرصة الكاملة لمناقشة كافة أبعاد القرارات الواجب اتخاذها ولتحقيق المزيد من التطوير في تلك الصناعة .

قرر الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا فتح 10 منافذ لتوزيع اللحوم البلدية بسعر 20 جنيها للكيلو والدواجن بسعر 8 جنيهات للكيلو على الفقراء ومحدودي الدخل وعمال المحاجر بكافة أرجاء المحافظة .
- قال المحافظ انه سيتم التوزيع مرتين أسبوعيا من واقع كشوف تحدد أسماء المستحقين حيث سيتم دعم هذه اللحوم من صندوق الخدمات والتنمية المحلية من خلال مشروعات تسمين إقامتها المحافظة وتضم 500 رأس ماشية موضحا أن التوزيع سيكون بصفة يومية خلال شهر رمضان مع زيادة عدد المنافذ لتشمل جميع مراكز المحافظة .

اختتام فاعليات الموتمر الاسلامى الاول بالمنيا

إختتمت فاعليات الملتقي الإسلامي الأول للشباب في مديرية الشباب والرياضه بمحافظة المنيا والذي إستمر لمدة أربعة أيام خلال الفتره من 26يوليو:29يوليو والذي تناوب علي حضوره نخبه من المتخصصين في مختلف مجالات الحياه وذلك بدعوه من السيد المحافظ أحمد ضياء الدين وبرعاية الحزب الوطني بالمحافظه والذي ساهم في تنظيمه كلا من الدكتور زين الاطناوي أمين لجنة الشباب بالحزب الوطني للمحافظه والأستاذ عبد الرحمن سلامه مدير مديرية الشباب والرياضه بمحافظة المنيا.
وتناوب علي حضور الملتقي كلا من فضيلة الدكتور عبد الرؤوف المغربي وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظه والدكتوره عزه العربي أمين مساعد شباب الحزب بجانب الدكتور زين الاطناوي والأستاذ مندي عكاشه مشرف النشاط بالمديريه والدكتوره أمنيه رجب مدير إدارة الطب الوقائي بالمحافظه والدكتور ملاك ممثل مديرية الطب البيطري بالمحافظه بجانب حضور السيد مدير عام المخابرات بالمحافظه في جانب الملتقي السياسي وسط حضور جيد من شباب المحافظه بمختلف المراكز علي مدار الثلاثة أيام الأولي والتي دار الحديث حولها في كل ما يهم الشباب والمجتمع من مشاكل كان أبرزها الحديث عن وبائي أنفلونزا الطيور والخنازير وكيفية الوقايه منهما ودور التوعيه الاعلاميه للشباب وأيضا أهمية المشاركه السياسيه وتأثيرها في تفعيل دور الشباب في المجتمع.أما اليوم الختامي فقد حضره كلا من السيد بهاء فكري أمين عام الحزب الوطني بالمحافظه والسيد باهي الروبي رئيس المجلس المحلي للمحافظه وقد إستمعا كلا منهما إلي إستفسارات وأراء الشباب في المرحله القادمه.
ويذكر أن هذا الملتقي مكون من ستة أفواج مقامه علي 24يوم وكان هذا المؤتمر خاص بالفوج الأول وذلك علي أن يبدأ فاعليات الملتقي للفوج الثاني يوم السبت الموافق الأول من أغسطس للعام الحالي.

ذيادة غير مسبوقة فى ايرادات مالية المنيا


صرح أسامه محمد عبد العال وكيل وزارة الماليه بمحافظه المنيا بأن مديرية الماليه بالمحافظه قد حققت هذا العام زياده غير مسبوقه في الإيرادات حيث بلغت الزياده في هذه الإيرادات 18مليون جنيه.
كما تم حل جميع مشاكل العماله علي مستوي المحافظه بناء علي توجيهات السيد المحافظ حيث أمر بمنح العاملين المؤقتين و الدائمين علاوه عشره بالمئه إعتبارا من الأول من يوليو لعام 2009.
وأضاف انه تم تحصيل 600الف جنيه من المتأخرات المستحقه علي أملاك الدوله بمحافظة المنيا وكذلك تحصيل 85%من حصيلة حساب الديون المستحقه علي أملاك الدوله بمحافظه المنيا.
وتم تسليم الحسابات الختاميه للمحافظه لديوان عام وزارة الماليه في المواعيد المقرره

العدوى لاخبار البلاد: 11مليون جنيه لتطوير البهنسا ودير العذراء

صرح الأستاذ احمد حسن جاد "احمد العدوي"مدير عام السياحه بمحافظة المنيا أنه قد تم الانتهاء من المرحله الأولي الخاصه بتطوير منطقه البهنسه بمركز بني مزار بتكلفة 9مليون جنيه من اعتمادات وزارة السياحه بالتعاون مع محافظه المنيا والتي شملت إنشاء مسجد كبير وكافيتريا وأربعة عشر بازارا وإنشاء سور وتقوية الموقع العام.
وأضاف انه تم رصد مبلغ 11مليون جنيه من وزارة الماليه لعام 20092010لاستكمال المرحله الثانيه من
تطوير المنطقه والبدء في تطوير منطقه دير السيده العذراء في جبل الطير بمركز سمالوط خاصه وان
هاتين المنطقتين من أهم مناطق السياحه الدينيه الاسلاميه والقبطيه بالمحافظه كما يتم الآن تجهيز المخططات والاعداد لتنفيذ هذه المرحله.
وأشار العدوي الي انه تم وضع علامات إرشاديه علي الطرق المؤديه لمنطقه بني حسن الشروق بتكلفه 150الف جنيه.
وإستكمالا لأعمال التطوير السياحي بمحافظة المنيا تم إنشاء موقع سياحي اليكتروني "البوابه الالكترونيه لمحافظة المنيا"يضم المواقع الاثريه بالمحافظه وكافة الخدمات السياحيه من فنادق ومطاعم ومسافات وخرائط وغيرها من المعلومات الاخري التي يحتاجها السياح للتعرف علي معالم المنيا السياحيه.
كما تم ارسال "سي دي"وخطاب لوزارة السياحه يتضمن كافه هذه المعلومات بالصوت والصوره لوضعها علي الموقع الدولي لوزارة السياحه علي شبكة الانترنت.