الثلاثاء، 16 يونيو 2009

المنتخب المصرى كسب احترام العالم وخسر مباراة البرازيل 4-3


تصدر منتخب البرازيل المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم للقارات مؤقتا برصيد ثلاث نقاط بعد ان حقق فوزاً صعباً على المنتخب المصرى 4-3 في استاد مدينة بلومفونتين بجنوب أفريقيا ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بعد ان قدم المنتخب المصرى عرضا اذهل نجوم العالم وكسبوا احترام العالم الرياضى حتى نهاية المباراة.

تقدم ريكاردو كاكا بالهدف الأول للبرازيل في الدقيقة الخامسة , وعدل محمد زيدان النتيجة لمنتخب مصر في الدقيقة 9 , ثم تقدم لويس فابيانو بالهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 12 , وعزز دانييل ألفيش تقدم البرازيل في الدقيقة 37 بالهدف الثالث , وفي الدقيقة 54 أحرز محمد شوقي اجمل اهداف البطولة والهدف الثاني لمصر , وأضاف زيدان الهدف الثالث لمصر في الدقيقة 55 لتتعدل النتيجة 3-3 , وسجل كاكا الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة 90 من ضربة جزاء اثارت طريقة احتسابها استياء الجميع.



نجحت السيطرة البرازيلية منذ بداية المباراة فى ارباك دفاع المنتخب المصرى لينجح كاكا لمراوغة الدفاع واحراز هدف سهل وجميل
فاعاد المنخب المصرى ترتيب صفوفه بتمركز صحيح لوسط الملعب وتقدم محمد شوقي وحسني عبد ربه وأحمد حسن فاتاح حرية الحركة لابوتريكة الذى انطلق من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية قابلها محمد زيدان برأسة ليسجل هدف التعادل.


واستعاد السامبا سيطرته , ونجح لويس فابيانو من خطا فادح لدفاع المنتخب بالكامل لاحراز هدف التقدم للسامبا.
وبنفس التهاون من الدفاع المصرى استطاع جوان احراز الهدف الثالث للسامبا



ودفع حسن شحاته فى الدقيقة 55 بأحمد عيد عبد الملك بدلا من أحمد حسن لتتغيير خطوط سير المباراة بالكامل وانقض المنتخب المصرى فى هجوم عالمى افقد المنتخب البرازيلى تماسكة وفرض عليه اللعب طوال نصف ساعة من احداث المباراة فبعد نزول عبد الملك بدقيقتين سجل شوقي الهدف الثاني بتسديدة نمن تمريرة متميزة لسيد معوض .

وبعدها بأقل من دقيقة استغل المنتخب المصري الارتباك في الصفوف البرازيلية وسجل محمد زيدان الهدف الثاني له وهدف التعادل للمنتخب المصري.

وتحرك كارلوس دونجا المدير الفني لمنتخب البرازيل وأجرى تغيريين فى محاولة يائسة لإعادة سطيرة فريقه على المباراة في الدقيقة 62.


وفي الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة احتسب الحكم الإنجليزي هوارد ويب ضربة جزاء احتسبها الحكم ضربة ركنية ثم عاود فى قراره واحتسبها ضربة جزاء على منتخب مصر أثر لمسة يد أحمد المحمدي داخل منطقة الجزاء وحصل على البطاقة الحمراء , واحرز كاكا ركلة الجزاء لتنتهى المباراة بفوز المنتخب المصرى باربعة اهداف مقابل ثلاثة لمصر.



يذكر ان المنتخب البرازيلى لم تستقفبل شباكة من قبل ثلاثة اهداف منذ هزيمته امام الارجنتين منذ عام 2005.

هذا وقدم سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم احتجاجا رسميا ضد حكم المباراة لاحتسابه ضربة جزاء وتراجعه عن قراره باحتساب الكرة ضربة ركنية قائلا لا نطالب باعادة المباراة ولكننا نثبت حالة وهى تغييرقرار الحكم بناء على مسج وصلت له عبر سماعة الاذن فسيتم تحليل االصوت واذا اتضح انه صوت الحكم الربابع يعتبر الهدف باطل لانه لا يحق للحكم الرابع التدخل فى امور المباراة اما اذا كان من حامل الراية فله الحق وخاصة ان الضربة الركنية لم تكن نفذت.