السبت، 12 سبتمبر 2009

نوبتجيات 24ساعة لمنع حوادث المعديات فى العيد

حذر الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية من التهاون فى توفير اشتراطات الأمن والسلامة النهرية بالمعديات وصلاحيتها مع وضع كافة الاحتياجات الامنيه المطلوبة وذلك بالتنسيق مع أجهزة الحماية الامنيه وشباب الحزب الوطنى مؤكدا على انه سيتم وضع خدمة ثابتة من الوحدة المحلية على كل معدية لمراقبة الحمولات المقررة وعدم تكدس المواطنين عند الانتقال من الغرب إلى الشرق أو العكس.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ مع رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات وجميع الأجهزة المعنية لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك.
أكد المحافظ أن هذه المناسبات تستوجب منا دائما التذكرة والتيقظ والمتابعة لتلك الإجراءات ودقة تنفيذها مشيرا إلى ضرورة استمرار العمل بنظام النبوتيجيات على مدار 24 ساعة بكافة الوحدات المحلية ومديريات الخدمات مع وضع خطة استدعاء للأشخاص المطلوب تواجدهم والتأكيد على محل وأماكن إقامتهم و أرقام تليفوناتهم ووقف الإجازات بكافة القطاعات الهامة خاصة المياه والكهرباء والتموين والصحة والطب البيطرى من قبل رؤساء الوحدات المحلية أو نوابهم أو رؤساء القرى والمرور المستمر فى مختلف المواقع ومتابعة المشكلات أولا بأول وإيجاد حلول لها وضرورة التصدى لمحاولات التعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة والإزالة الفورية لإى تعدى بالإضافة إلى ضرورة التأكيد على نظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة بشكل دائم وفورى مضيفا انه تم توفير 50 ألف اسطوانة بوتاجاز يوميا من محطات الهيثم والمنيا جاز وشوشه التى ستعمل بكامل طاقته لمدة 24 ساعة خلال أيام العيد الثلاث .
وقال المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة مزودة بخطوط تليفونات أرقامها 2320001 و 2342200 وربطها بغرفة عمليات الوحدات المحلية بالمراكز وكذلك الإدارات الفرعية وتعين 3 نوبتجيات لتلقى اى بلاغات والتعامل معها فورا .
ومن جانبه أوضح المهندس محمد حلمى وكيل وزارة التموين بالمنيا انه سيتم التركيز وتكثيف الحملات على جميع الأسواق وإحكام الرقابة عليها والمرور المستمر على محلات بيع الأسماك العادية والمملحة وتنقية الأسواق من السلع المغشوشة وضبط الأسعار وإلزام التجار بها والتأكد من مطابقة السلع للاستهلاك الادمى مشيرا إلى انه تم توفير كافة المستلزمات من السلع ألاستراتيجيه كالسكر والأرز والدقيق والزيوت بالإضافة إلى 70 طن دجاج و50 طن من الأسماك مع

اجتماع دائم لمواجهة انفلونزا الخنازير بالمنيا

كثفت محافظة المنيا جهودها لمواجهة أخطار أنفلونزا الطيور والخنازير اجتماعا موسعا لمناقشة وعرض خطة المديريات المعنية لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير بحضور السكرتير العام ونائب مدير الأمن ووكلاء وزارات التربية والتعليم والصحة والطب البيطري .
أكد المحافظ – حلال الاجتماع- على ضرورة التوعية بخطورة أنفلونزا الخنازير خاصة من رجال الدين الاسلامى والدين المسيحي لان رجال الدين هم اكثر الناس قدرة على الاقناع وتقبل المواطنين منهم النصيحة بلا تردد.
قال المحافظ انه تم توفير غرف العزل الوقائي بكل مدرسة والتي تحتوى على مواد النظافة ومطهرات مع الاهتمام بدورات المياه والصرف الصحي وعمل ملصقات للتوعية والاشاد بالإضافة إلى تخصيص ساعة أسبوعيا لاطلاع الطلاب على خطورة الفيروس والطرق المختلفة للوقاية منه.
وأضاف المحافظ انه تم تعيين منسقين بكافة المدارس حيث يتم تدريبهم بمديريات الصحة ليقوموا بالإشراف على جميع الإجراءات الوقائية ومتابعة نسب غياب الطلاب والتعرف على أسبابه وعزل الطلاب المشتبه في إصابتهم واستدعاء الطبيب المختص عند الحاجة وخلا الاجتماع، عرض الدكتور أيمن رجب وكيل وزارة الصحة الإجراءات التي اتخذتها المديرية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم حيث تم تدريب 1538 من السادة مديري المدارس والمنسقين على مهام الفريق المدرسي والصحي من خلال خطة مواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير مشيرا إلى انه تم عقد ورشة عمل بمديرية التربية والتعليم مساء أمس بحضور وكلاء وزارة التربية والتعليم والتامين الصحي ومدير منطقة التامين الصحي ومديري الإدارات التعليمية والصحية ومسئولي التربية السكانية لمناقشة أهداف الخطة

افتتاح مجمع خدمي وطني بقرية المعصرة بسمالوط

افتتح الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا مجمعا خدميا بقرية المعصرة مركز سمالوط مقام على مساحة 75م2 وبتكلفة 120الف جنيه ويضم أقسام في تخصصات ( الباطنه- القلب- العيون- الأسنان)، كما يضم وحدة اجتماعية لتقديم خدمات ومساعدات لاهالى القرية .
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لقرية المعصرة بمركز سمالوط لحضور احتفالية جماهيرية كبرى رافقه فيها الدكتور بهاء فكرى أمين عام الحزب الوطني واللواء عمرو حسين رئيس مركز ومدينة سمالوط وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والحزبية بالمحافظة .
أعلن المحافظ- خلال الاحتفالية – إعادة بناء وتجديد مدرسة مبارك للتعليم الاساسى بالقرية بعد ضم مساحة 553م للمساحة القديمة 630م لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب بالإضافة إلى محاولة تقليل الكثافة المرتفعة بالفصول .
وأشار المحافظ إلى دور المحافظة في تقديم الدعم المالي لمركز علاج الكبد بمستشفى جراحات اليوم الواحد سمالوط إلى جانب تنظيم القوافل الطبية المختلفة التي تجول القرى والنجوع لتقديم الخدمة العلاجية بالمجان لغير القادرين .
وأعلن عن إنشاء أول مركز تدريب حرفي للسيارات بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات والذي سيساهم في توفير فرص جديدة للشباب وفى إتاحة مجالات أخرى للاستثمار داخل المحافظة .
عقب ذلك ، توجه المحافظ لحضور حفل ختام الأنشطة الرياضية الرمضانية لمركز شباب قرية بني حماد بمركز المنيا حيث قرر المحافظ صرف 30الف جنيه لدعم مركز الشباب بالإضافة إلى تخصيص ارض مناسبة لإقامة ملعب رياضي ملحق بالمركز لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وصرف 100 جنيه كحافز تشجيعي لكل لاعب في فريق الكاراتيه وحوافز تشجيعية أخرى للبراعم من حفظة القران الكريم .

الانتهاء من المرحلة الأولى لمركز مبارك للمؤتمرات والاحتفالات الشهر المقبل



نظمت محافظة المنيا حفلا للإفطار الجماعى بحضور الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا والدكتور ماهر جابر رئيس جامعة المنيا والدكتور بهاء فكرى امين عام الحزب الوطنى واعضاء مجلسى الشعب والشورى و رجال الدين الاسلامى والقيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية والأمنية ورجال الصحافة والأعلام .

أقيم الحفل بمركز مبارك للمؤتمرات والاحتفالات الذى يرى انشائه بشرق النيل بمدينة المنيا أعلن المحافظ خلال تفقده المرحلة الأولى للمركز انه مقام على مساحة 140 ألف متر مربع على النيل مباشرة من الناحية الشرقية ويضم 4 قاعات ضخمة للاجتماعات بسعة 750 فرد بكل قاعة 40 كافتيريا ونادى صحى ومسجد ومساحات خضراء تقدر 20 ألف متر مربع

قال د. ضياء الدين انه تم اختيار موقع المركز على النيل مباشرة من الناحية الشرقية وفى منطقة مرتفعة لكى يرى زوار المكان جمال مدينة المنيا الساحرة كما تم عمل مقاعد بالشوارع المحيطة بالمركز لكى يستمتع المواطنين بجمال الطبيعة مجانا . مشيرا الى ان التكلفة الاجمالية للمرحلة الاولى من المشروع تبلغ خمسة ملايين جنيه وسيتم الانتهاء منها الشهر المقبل


أضاف انه جارى تطوير المنطقة الواقعة اسفل الطريق السياحى طريق المنيا الجديدة حيث سيتم إنشاء حديقة عامة ومنتزهات لاستقبال المواطنين مجانا من الناحية الشرقية لنهر النيل وخلال تفقده أجاب المحافظ على تساؤلات الصحفيين و التى دارت عن مشاكل قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 و أزمة رسوم المحاجر لتوضيح الصورة للأحداث التى شهدت المحافظة خلال الفترة الماضية . حيث أعلن إعفاء جميع المنازل المخالفة بالقرى وتوصيل المرافق اليها فورا . كما تم توفير 65 مليون جنيه من قرش المحاجر الذى تم فرض نتيجة تغير نظام المحاسبة لتغذية 350 ألف تلميذ بقرى المنيا بعد قيام مصنع الوجبات الجاهزة الحالى بتغذية 150 ألف تلميذ فقط . ليصل أجمالي الطلاب التى تصل اليهم التغذية نصف مليون طالب يوميا .


معلنا انه سيتم افتتاح مصنع الوجبات الجاهزة لتلاميذ المدارس والمقام بالمنطقة الصناعية على مساحة41 ألف متر مربع مع بداية العام الدراسى المقبل .

تحت رعاية مجموعة شركات الملكة

3موائد للرحمن واكثر من 1500شنطة رمضانية للاسر الفقيرة بسمالوط
25رمضان توزيع جوائز المسابقة الكبرى للقران الكريم

قامت جمعية الملكة للتنمية الشاملة بسمالوط ممثلا عن مجموعة شركات الملكة للاستيراد والتصدير بتوزيع اكثر من 1500شنطة رمضانية للاسر الفقيرة بسمالوط واقامة ثلاث موائد للرحمن الاولى فى المنيا والثانية فى سمالوط والثالثة بالطريق الصحراوى الغربى بين سمالوط ومطاى.





كما ستقوم الجمعية بعمل افطار جماعى للقيادات الشعبية والتنفيذية خلال الاسبوع القادم بالنادى الرياضى ثم توزيع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ القران الكريم يوم 25رمضان القادم.



الجدير بالذكر ان المجموعة قامت بتكريم 75 من حفظة القران الكريم العام الماضى فى احتفالية حضرها الدكتور محمد فؤاد شاكر استاذ الدراسات الاسلامية بجامعة عين شمس والمبتهل الشيخ عبدالتواب البساتينى والدكتور بهاء فكرى امين عام الحزب الوطنى والسيد باهى الروبى رئيس المجلس الشعبى المحلى والنائب علاء مكادى والنائب عبدالعاطى حميدة "رحمه الله" والنائب نجيب الشريعى عضو مجلس الشورى بسمالوط ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية ومجلس ادارة المجموعة ومجلس ادارة النادى الرياضى بالمنيا.