الأحد، 21 يونيو 2009

البنات يحصدن معظم المراكز الاولى فى اعدادية وابتدائية المنيا


  • اعتمد الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة حيث بلغت نسبة النجاح 73% لهذا العام ، حصلت 8 طالبات على مراكز متقدمة في خاتمة العشرة الأوائل على مستوى المحافظة .

    قدم المحافظ التهنئة لجميع الأسر دورها الرائد الذي يستحق الإشارة والتقدير والتشجيع مشيراً إلى أنة سيتم تكريم الأوائل العشرة في احتفالية كبيرة خلال الأيام المقبلة .

    أوضح المحافظ أن عدد المتقدمين بلغ 73 ألف و 547طالبا وطالبة والحاضرون 73 ألف و311 بينما بلغ عدد الناجحين 53 ألف و 910.

    أعلن د . ضياء الدين أن نسبة النجاح هذا العام ارتفعت حيث بلغت نسبة النجاح في العام الماضي 70,3% مشيرا إلى أن إدارة أبو قرقاص التعليمية حصلت على المركز الأول في ترتيب الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بنسبة 80 % ثم دير مواس وبني مزار ومغاغة ومطاى والمنيا وملوي وسمالوط وفى المركز الأخير حصلت العدوة على نسبة 60,7 %

    وأعلن عبد الكريم محمد عبد الكريم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن الأوائل هم : عبد الرحمن مدحت محمد صفوت في المركز الأول بمجموع 300 درجة وفى المركز الثاني حصلت سامية محمد محسن محمد على مجموع 297,5 وفى المركز الثالث حصلت سارة عصام فهمي جرجس على مجموع 297 درجة بينما جاء في المركز الثالث مكرر بمجموع 297 درجة كل من أميرة جمال هاشم على وجوزيف جورج يوسف خليل وهبة الله اشرف محمد محمد وفى المركز السابع حصلت ساندي رائد رفيق بطرس على مجموع 296,5 والمركز السابع مكرر حصل ماركو نبيل كمال فلتس ونيفين صبحي بطرس عبده بمجموع 296.5 وفى المركز العاشر حصلت ماجي عادل نصيف يعقوب على 296 درجة وفى المركز العاشر مكرر حصل كل من احمد علاء عادل على السبيعى ونهى عمر محمد عبد المعز ومارك ميلاد ثابت يوسف على مجموع 296 درجة .

    وفى لفته طيبة من محافظ المنيا أخرى اتصالا هاتفيا بالحاصل على المركز الأول عبد الرحمن مدحت محمد صفوت قدم خلاله التهنئة له ولأسرته على التفوق المبهر .

الجدير بالذكر ان  نتيجة الشهادة الابتدائية بالمحافظة شهدت الديد من المفاجات ايضا حيث بلغت نسبة النجاح 36% وحصلت ايضا 9 طالبات على مراكز متقدمة في قائمة العشرة الأوائل على مستوى المحافظة .

 قدم المحافظ التهنئة لجميع الأسر التي سخرت كل إمكانياتها ومواردها من اجل نجاح أبنائهم وتفوقهم في المرحلة الابتدائية مشيرا إلى انه سيتم تكريم الأوائل العشرة في احتفالية كبيرة خلال الأيام المقبلة.

قال د. أحمد ضياء الدين أن عدد المتقدمين بلغ 106 ألف و250 طالب وطالبة والحاضرون 95 ألف و889 طالب فيما بلغ عدد الناجحين 60 ألف و431.

أعلن المحافظ أن الأوائل هم مارينا ممدوح نصري مدرسة الراهبات بمغاغة وياسمين محمود محمد ( سان جورج بمطاى ) وداليا محمد محمود نصر ( التجريبية لغات بالمنيا ) وهاجر محمد ربيع ( عثمان بن عفان بالمنيا ) في المركز الأول بمجموع 349.5 درجة وهبه عثمان عبد الحميد وشيماء صفوت عبد الحميد ( مدرسة الفتح الإسلامية بمغاغة ) ومحمد سعد عبد اللطيف الزهراء بالمنيا ومريم عادل لبيب تادرس العائلة المقدسة ببني مزار وشيماء احمد معوض مدرسة قلينى فهمي بمغاغة ودينا هاني كمال التجريبية لغات بالمنيا وصموئيل عماد فوزي التجريبية بالمنيا بمجموع 349 درجة .

وأعلن عبد الكريم محمد وكيل وزراه التعليم بالمنيا أن ادراة بني مزار حصلت على المركز الأول في ترتيب الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بنسبة 71% ثم مطاى ثم ديرمواس وسمالوط والعدوة وملوى ومغاغة وفى المركز الأخير أبو قرقاص بنسبة 54% . كما اعتمد المحافظ نتيجة امتحانات الصف الثالث الابتدائي حيث بلغت نسبة النجاح 91%.

وقال عبد الكريم محمد وكيل وزارة التعليم أن عدد الطلاب المتقدمين بلغ 101 ألف و876 طالب وطالبة والحاضرون 97 ألف و835 طالب بينما الناجحون 89الف و104 طالب .