الأربعاء، 24 ديسمبر 2008

مطحن بأسيوط يبيع 154 طن دقيق مدعم من حصته

تمكنت أجهزة الرقابة التموينية بأسيوط من ضبط مطحن قام بالتصرف في 154 طن دقيق بلدي مدعم استخراج 82% و97% وبيعه في السوق السوداء.
كان معلومات قد وردت إلى إبراهيم العسقلاني وكيل وزارة التموين عن قيام أحد المطاحن الكبرى بدشلوط التابعة لمركز ديروط بالتصرف في حصته من الدقيق البلدي المدعم وبيعه في السوق السوداء والتربح منه مخالفة للقانون رقم 109 لسنة 1980م وتم إعداد حملة وضبط نقص في الحصة بمقدار 154 طن وتم تحرير محضر رقم 17263 لسنة 2008 جنح ديروط وجاري تحصيل فروق أسعار عن الكمية المنصرفة من الدقيق بمبلغ قدره 750 ألف جنيه.
وأوضح وكيل وزارة التموين أنه بناء على تعليمات اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط يتم تسيير حملات يومية على الأسواق لضبط المخالفين منوهاً عن أن الحملات تشمل جميع مراكز وقرى المحافظة وأسفرت عن ضبط 314 مخالفة تموينية ما بين نقص وزن ومخالفة مواصفات وبيع وتصريف بحصص الدقيق المدعم استخراج 82%.
وكان محافظ أسيوط قد عقد عدة اجتماعات مع مسئولي التموين لتشديد الرقابة على الأسواق ومحاربة كافة أشكال الاتجار في السلع المدعمة بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على المخالفين وإحالتهم إلي الأجهزة القضائية لتلقي العقوبات الرادعة.

حلقة اليوم من مسلسل حوادث الطرق بالمنيا

فى حلقة جديدة من مسلسل حوادث الطرق بالمنيا اصيب 3اشخاص اليوم فى حادث انقلاب سيارة ملاكى القاهرة تحمل رقم (388533) بالطريق الصحراوى الغربى جنوب إسعاف البهنسا وقد أسفر الحادث عن إصابة كل من حسنيه محمود بيومى (60سنة) , ومحمد خالد احمد (12سنة) طالب, وأمل محمد احمد (30سنة) وجميعهم مقيمون بالوايلى القاهرة وتم نقلهم إلى مستشفى بنى مزار العام.
  • كانت المنيا قد شهدت ثلاث حوادث طرق امس اسفرت عن مصرع واصابة 14 من ابناء المنيا.