الاثنين، 7 ديسمبر 2009

انطلاق مؤتمر الاستثمار في الإعلام المحلى والنجاح فيه بأسوان


تنطلق صباح اليوم فاعليات مؤتمر الاستثمار في الإعلام المحلى والنجاح فيه والذي ينظمه برنامج تطوير الإعلام بمدينة أسوان.
يهدف المؤتمر لتبادل الخبرات الناجحة في إدارة الإعلام المحلى حيث يقوم وفدا ممثلا لجريدة أخبار البلاد بعرض لمراحل انتشار وتطور الجريدة منذ انطلاقها وحتى احتفالها هذه الأيام بمرور عام على إصدارها وانتشارها وتأثيرها ومصداقيتها ومستقبلها وتحول مدونتها الالكترونية إلى أول موقع الكتروني يومي يصدر عن جريدة محلية بصعيد مصر وذلك في إطار دعم البرنامج للجريدة وتطويرها.

يشهد المؤتمر حضور ديفيد ستيفلر خبير الصحافة والنشر ومدير شركة touch ston للاستشارات الإعلانية و روب جونستون صاحب شركة أبحاث وشريك مع البرنامج وفرانسيس لونوه رئيس معهد الدراسات الإعلامية ومحاضر بجامعة بجنوب أفريقيا.

يشارك في المؤتمر الصحف المحلية المشاركة مع البرنامج والتي تصدر في أسوان وهى الحرة اليوم وأسوان الجديدة وأسوان والأنباء الأسوانية بالإضافة لوكالة انباء الشرق الأوسط.

تشرف هالة مرجان استشاري تطوير الإعلام بمصر على تنظيم الموتمر بمدينة أسوان بالتنسيق مع أم كلثوم سلامة منسق البرنامج بمصر وفاطمة الزهراء منسق البرنامج بأسوان.

ويشمل العرض الذي يقدمه حسين أنور رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير التنفيذي لأخبار البلاد وملاك يونان الصحفي بالديسك المركزي والإدارة الالكترونية عرضا للمدونة الالكترونية وتحولها لموقع يومي وأيضا كيفية التغلب على العقبات التي واجهت الجريدة من كافة الجوانب التحريرية والإعلانية وكيفية استهداف أن تصبح أخبار البلاد الصحيفة الأولى محليا في صعيد مصر.