الأربعاء، 11 مارس 2009

سجن ممدوح اسماعيل 7سنوات مع الشغل والنفاذ فى قضية غرق العبارة

اصدرت محكمة جنح مستأنف سفاجا برئاسة المستشارخالد بدرالدين وعضوية محمد فوزي وشيرين فوزالدين حكمها اليوم في القضية 2887لسنة 2008 جنح مستأنف سفاجا والتي استغرفت خمس جلسات في الاستئناف المقدم من النائب العام في الحكم الذي صدرمن محكمة اول درجة وقد حكمت المحكمه بالحبس مع الشغل والنفاذ علي ممدوح اسماعيل رئيس مجلس ادارة شركة السلام للنقل البحري بالحبس لمدة 7 سنوات وعلي ممدوح عرابي مديرالاسطول بالشركة ونبيل شلبي مديرفرع الشركة بسفاجا لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ والغاء الحكم السابق من اول درجه كما حكمت بتأييد الحكم السابق علي عمروممدوح اسماعيل وعماد ابوطالب وهوالبراءه نائبي رئيس مجلس ادارة الشركه وتأييد الحكم السابق علي صلاح جمعه قبطان سانت كاترين وهوالحبس ستة اشهراوسداد مبلغ عشرة الاف جنيه لوقف التنفيذ

مبارك يجرى تعديلا وزاريا محدودا

اجرى الرئيس محمد حسنى مبارك تعديلا وزاريا محدودا فى حكومة الدكتور احمد نظيف حيث تم تكليف الدكتور محمد نصر الدين بتولى وزارة الرى والموارد المائية وانشاء وزارة جديدة تحمل مسمى وزارةالدولة للاسرة والسكان وتكليف الدكتورة مشيرة خطاب بتوليها.

كان الدكتور محمود ابوزيد وزير الرى والموارد المائية قد طلب اعفاءة من منصبة الوزارى لاسباب صحية.

اكد الدكتور احمد نظيف ان استحداث وزارة الاسرة والسكان جاء فى اطار توجيهات الرئيس مبارك بالاهتمام بالبعد الجتماعى واعتبار المشكلة السكانية مشكلة قومية ومن هنا جاء استحداث الوزارة لتقوم بهذه المهام ..

إنقاذ 110 سائح في حادث اصطدام باخرة سياحية بجسر إدفو

نجحت قوات الحماية المدنية والانقاذ النهري بمحافظة أسوان في أقصى صعيد مصر في انقاذ 110 سائحين من جنسيات متعددة في حادث اصطدام باخرة سياحية بجسر أدفو العلوي على النيل خلال عودتهم إلىالاقصر قادمين من أسوان.

وكان شرطة السياحة والاثار قد تلقت اخطارا بالواقعة , حيث سارعت قوات الدفاع والحماية المدنية الى الموقع وقامت بتأمين الباخرة ونقل السياح الى فنادق الاقصر بالحافلات.

وتبين من التحريات التي قامت بها مباحث السياحة والاثار بجنوب الصعيد ان عطلا بدفة الباخرة "رويال ريجنسي" أدى الى اختلال توازنها وفقدان قائدها السيطرة عليها مما ادى الى اصطدامها بالاعمدة الخرسانية الضخمة للجسر.

وأسفر الحادث عن تحطم الجهة اليمنى لمقدمة الباخرة وتهشم زجاج عدد من النوافذ دون ووقع اصابات بين السياح الذين تم إجلاؤهم من على متن الباخرة ونقلهم الى فنادق الاقصر عن طريق الحافلات السياحية لاستكمال برنامجهم السياحي . وتولت النيابة التحقيق.


نقلا عن جريدة البشاير