الاثنين، 2 نوفمبر 2009

المناظرات الطلابية تحسم انتخابات الاتحادات الطلابية باسيوط

منافسات الجولة الأخيرة لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة أسيوط، والتى يتنافس فيها 32 مرشحاً على منصبى الأمين والأمين المساعد، ومجلس اتحاد طلاب الجامعة، والذى يضم فى عضويته 16 طالباً وطالبة. وتسبق عملية التصويت مناظرة طلابية بين المرشحين يطرح فيها كل مرشح برنامجه الانتخابى، وما يقدمه من أفكار واقتراحات لخدمة طلاب الجامعة.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة أن فكرة إجراء المناظرات الطلابية بين المرشحين سبق تنفيذها العام الماضى، وكان لجامعة أسيوط السبق فى طرحها وتنفيذها لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية.

وأضاف الدكتور سعيد أحمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن انتخابات الاتحادات الطلابية للجامعة استغرقت 15 يوماً، شهدت الجامعة خلالها منظومة عمل فى إطار من الشفافية والمصداقية، وجرت الانتخابات بصورة حرة ونزيهة مارس فيها الطلاب الديمقراطية بشكل حقيقى منذ فتح باب الترشيح وحتى الجولة النهائية.

يذكر أنه قد خاض الانتخابات 583 طالباً وطالبة بعد استبعاد 300 مرشح لعدم استيفائهم شروط الترشيح، وبلغت نسبة التصويت حوالى 70%، وشهدت الانتخابات هذا العام نظام المراقبة من الطلاب المتميزين لكافة المراحل الانتخابية، مما أضفى نوعاً من الثقة فى النتائج.

انتهاء العمل فى قرى العزيمة مبارك وتونا الجبل بالظهير الصحراوى

اكد الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا أنة بدا تسليم شباب الخريجين الأراضي بقرية البهنسا ببني مزار والتي افتتحها الرئيس مبارك في شهر يونيو الماضي عبر شبكة الفيديو كونفرانس ومنحهم جميع التسهيلات اللازمة لإقامة مشروعات استثمارية بهذه المناطق تساهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي لهم.

قال المهندس نيازى مصطفى بإدارة التخطيط العمراني انه تم الانتهاء من الإعمال المتبقية لقريتي العزيمة مبارك وتونا الجبل وشملت محطة آبار مياه الشرب والرصف الداخلي والوحدة الصحية النموذجية وتنجيل الملاعب الرياضية للقريتين وإنارتهم وإعمال التشجير واستكمال المسجد والمدرسة التي تم تخصيصها لرياض الأطفال.


جاء ذلك خلال اجتماع ادارة التخطيط العمراى بالمنيا حيث قال المحافظ إن قرى الظهير الصحراوي تأتى في إطار البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك ضمن 400 قرية على مستوى الجمهورية من بينهم 24 قرية بمحافظة المنيا تم الانتهاء من ثلاث قرى للمرحلة الأولى وهى البهنسا الجديد ببني مزار والعزيمة مبارك بسمالوط وتونا الجبل بملوى مشيرا الى أهمية هذة القرى في استيعاب الكثافة العالية بقرى الوادي القديم والحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع التعدي العشوائي عليها والحد من ظاهرة الهجرة الداخلية للمدن وتحديد مناطق للاستثمار وخلق فرص عمل جديدة للشباب.