الخميس، 22 أكتوبر 2009

فتح باب الاقراض المباشر لشباب المنيا

يعلن جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة المنيا أنه صدر قرار معالى الدكتور / احمد ضياء الدين محافظ المنيا بفتح باب الاقراض المباشر لشباب الخريجين بمحافظة المنيا من موارد الجهاز لاقامة مشروعات صغيرة بحد اقصى عشرة الاف جنيه تسدد على سنتين بنسبة فائدة 7% ترد منها 6% بعد تمام السداد وانتظامه .للاستفسار والحصول على الشروط والاوراق المطلوبة الرجوع لجهاز تشغيل شباب الخريجين – مجمع المصالح الحكومية مدينة المنيا – الدور الثالث ت/ 2329345

45دورة مياة نموذجية بشوارع المنيا قريبا

أعلن الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا عن تخصيص مساحة 2 فدان أسفل الطريق الأوسط الذي يربط المنيا الجديدة بالمدينة الأم لإقامة حديقة عصرية نموذجية تضم مسطحات خضراء وملاهي للأطفال ومطاعم ومباني خدمية وإدارية ودورات للمياه وسيتم طرها للمستثمرين في إطار خطة المحافظة لإنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل لخدمة أبناء ومواطني المحافظة والمترددين عليها.
جاء ذلك في اجتماع تطوير الحدائق المميزة وكورنيش النيل بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير المساعد واللواء سيد عبد المنعم مستشار المحافظ لقطاع النظافة .
قال المحافظ انه تم اختيار مساحات كبرى من الأراضي بمراكز المحافظة لإنشاء 9 حدائق عامه لخدمة أبناء المحافظة في كافة المراكز بحيث تكون قريبه من حركة المواطنين وان تتسع لإقامة مشروعات كبرى ترفيهية وخدمية والعاب للأطفال مشيراً إلى أن المحافظة أعدت خطة لتطوير كافة الحدائق العامة المقامة على كورنيش النيل والمتنزهات وتوفير كافة المرافق والخدمات بها والعمل على تجميلها مؤكداً على انه تم تحديد الأراضي الخاصة بإنشاء 45 دورة مياه عمومية بمراكز المحافظة المختلفة يقدر تكلفة الواحدة منها 47 ألف جنيه.
وأكد المحافظ على انه سيتم محاسبة المقصرين من رؤساء الوحدات المحلية والقرى والأحياء او من يثبت تقصيرهم فى القيام بأعمال النظافة وإزالة القمامة والمخلفات بشكل فوري من كافة الحدائق والمدارس والحرص على توفير البيئة الصحية والنظيفة في كافة أنحاء المحافظة.

تطوير زراعة المنيا بالاستاد الرياضى

افتتح الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا معرض المنيا الزراعي الثاني والذي يقام بالإستاد الرياضى بالمنيا فى الفترة من 19 -22 أكتوبر الجارى للعام الثانى على التوالى تحت رعايته بمشاركة 70 شركة زراعية عاملة فى مجالات المعدات والجرارات والطلمبات والبذور وحفر الآبار والاسمده والرى بالتنقيط والشتلات.
حضر الافتتاح اللواء علاء الهراس السكرتير عام المساعد للمحافظة ومحمد عبد الله وكيل وزارة الزراعه بالمنيا وممثلى الهيئات الزراعية و مؤسسة عالم ألزراعه.
قال المحافظ إن هذا المعرض يهدف إلى تشجيع الاستثمارات فى محافظات الوجه القبلى وخاصة محافظة المنيا والتى تستفيد مما تقدمة الشركات الزراعية من تقنيات حديثة تساهم فى رفع كفاءة الإنتاج الزراعي و تفعيل التواصل بين القطاع الزراعى فى جميع المحافظات و تقديم أخر البحوث والدراسات فى مجالات البحث الزراعى بواسطة أساتذة الزراعه فى جامعات مصر ومراكز البحوث الزراعية من خلال عقد عدد من الندوات العلمية التى تقام على هامش المعرض وإحداث التواصل بين شركات مصر الزراعية ومزارعى المنيا مؤكدا على سعى المحافظة للارتفاع بمعدل المشاركة الإنتاجية خلال الفترة القادمة.
أوضح المحافظ إن هذا العام سيشهد مشاركة أهم واكبر الشركات الزراعية التى تتنافس على تقديم احدث تكنولوجيا زراعية تساهم فى تطوير قطاع الزراعه بمحافظات الوجه القبلى وزيادة إنتاج الزراعات الصالحة للتصدير والذى يؤدى الى مواكبة الطفره الزراعية بصعيد مصر وتقديم الخدمات والخبرات اللازمة للقائمين عليها مشيرا الى الإقبال الكبير من مزارعى محافظات الوجه القبلى امتداد من محافظة الفيوم حتى محافظة قنا فضلا عن مشاركة العديد من اعضاء الجمعيات الأهلية بالصعيد وجمعيات التصدير وأساتذة الجامعة.

لجنة عليا للشباب والرياضة بالمنيا

رر الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا تشكيل لجنه عليا للشباب والرياضة بمحافظة المنيا تضم فى عضويتها السكرتير العام وامين الحزب الوطنى بالمحافظة ورئيس المجلس الشعبى المحلى ومديرى مديريات الشباب والرياضة والتعليم والثقافة والصحة والاوقاف وممثلي الكنيسة ومديري إدارات المراه والشئون القانونية والادارية والمالية والاعلام والمجالس ورئيس لجنه الشباب بالمجلس المحلى والمراه وذلك لرسم السياسات ألعامه للنشء والشباب داخل المحافظة فى المراحل العمرية المختلفة ووضع الخطط والمشروعات والبرامج التى تهدف لتقديم الخدمات الشبابية والرياضية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والهيئات المعنية بالمحافظة.
قال المحافظ ان اللجنة ستعمل على وضع الخطط والبرامج والمشروعات ألداخله فى نطاق السياسة العامه للدولة والمجلس القومى للشباب والرياضة ومباشره تنفيذها داخل النظاق المحلى للمحافظة وذلك بالتعاون مع الأجهزة والهيئات المعنية والمركزية الحكومية والأهلية
اشار المحافظ ان اللجنة ستقوم بوضع اللوائح المتعلقة بالنشء والشباب والرياضة واقتراح المشروعات الجديدة التجريبية وعلى الأخص مايتعلق بتأهيل القيادات الشبابية والاشراف على تنظيم العروض الشبابية والرياضية والمهرجانات والاحتفالات وتنظيم المسابقات فى مختلف المناسبات الدينية والقومية والوطنية وتقدير التمويل اللازم لتنفيذ وتنمية خطط المشروعات وبرامج رعاية النشء والشباب والرياضة على المستويات المحلية والحكومية والأهلية ووضع المعايير لترشيد الاتفاق وتقييم العائد فى ضوء الاولويات والأهداف المحددة.
اوضح المحافظ ان اللجنه ستنظم اللوائح الخاصة بالمكافاءات والجوائز والحوافز وغيرها من وسائل التشجيع المادي والادبى والمعنوي للنشئ والشباب فى مجال اختصاص المحافظة واستقبال التبرعات والمساعدات المالية والعينية التي تقدم من الأشخاص والجهات المختلفة

تدريس الالمانية فى مدارس المنيا

التقى الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا مع وفد معهد جوته الالمانى برئاسة فيليب حنا المدير الثقافي لمعهد جوته ويضم سيمونبورة واندريا هانسمير مسئولي التعاون العلمي وذلك لمناقشة المبادرة التى اطلقها السيد وزير خارجية ألمانية(المدارس شركاء المستقبل) والتى تهدف الى اختيار عدد من المدارس فى صعيد مصر تدرس فيها اللغه الألمانية ثم دعمها ثقافيا وادبيا وعلميا .
قال فيليب حنا مدير ان معهد جوته سينظم بالتعاون مع محافظة المنيا احتفالية فنية وثقافية كبرى بمسرح ديوان عام محافظة المنيا يوم الخميس القادم الحالي ستتناول عروض فنية لفرق وعازفين ألمان تتضمن مقطوعات موسيقية وغنائية من التراث الالمانى والمصري وعمل مناظره شعرية بين شعراء ألمان وشعراء من أبناء المحافظة وعرض لأخر الإعمال الثقافية للأدباء الألمان خلال الفترة السابقة .
اشار فيليب حنا ان معهد جوته هو المركز الثقافي الوحيد لجمهورية ألمانيا والذي يمتد نشاطه الثقافي والفني على مستوى جميع دول العالم حيث يقوم المعهد بدعم من السفارات الألمانية بتنظيم البرامج الثقافية في مجالات الفنون والعلوم والثقافة وتنظيم ورش العمل الاجتماعية وتقديم كافة المعلومات الثقافية عن دولة ألمانيا فى مجالات الأدب والفن والحضارة والمجتمع والسياسة والتاريخ المعاصر.

انذار اخير للمتهاونيين فى حماية الاراضى الزراعية

أكد الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا على ضرورة التصدي لتبوير الاراضى الزراعية وذلك بالحرث وإعادة زراعتها مره أخرى دون الاكتفاء بتحرير محاضر للمخالفين على إن يتم اتخاذ الإجراءات الفعالة التي تساعد على إعادة الرقعة الزراعية كاملة. ووجه المحافظ إلى رؤساء المراكز ومديري الإدارات الزراعية وجهاز حماية الاراضى إنذار شديد اللهجة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية والتحويل إلى النيابة العامة ضد من يتستر على اى حالة تعدى أو يتقاعس عن إزالتها .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور ماهر جابر رئيس جامعة المنيا وأمانة اللواء مدحت صلاح الدين سكرتير عام المحافظة واللواء محمود المدني مساعد مدير امن المنيا.
قال المحافظ انه سيتم الانتهاء من محطة مياه المنيا الجديدة المقامة على مساحة 16 فدان وتكلفة إجمالية 77 مليون جنية وتعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 45 إلف م3/ يومي قبل نهاية هذا العام بعد إسناد التنفيذ النهائي إلى شركه أخرى لاستكمال كافة الإعمال الإنشائية مشيرا انه تم مد شبكات الصرف الصحي إلى عدد 70 قرية بمراكز المحافظة من بين 120 قرية يتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة .
أضاف المحافظ انه جارى التنسيق مع 3 شركات للسيارات لتوفير 100 ميكروباص يربط مركز المنيا بمراكز المحافظة المختلفة شمالا وجنوبا وداخل مدينة المنيا وربط المنيا الجديدة بالمنيا فى إطار خطة المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين اليومية من النقل والمواصلات .
شدد المحافظ على ضرورة الاستمرارية والمتابعة للخطة التنشيطية والوقائية التي نظمتها المحافظ المحافظة لمواجهة أنفلونزا الخنازير منذ بداية العام الدراسي والتي شملت إتباع قواعد السلامة والوقاية داخل جميع المدارس والأماكن التي بها تجمعات مشيرا إن وزارة التربية والتعليم أشادت بتجربة المنيا وسيتم تعميمها على مستوى الجمهورية بتشكيل فريق هندسي لكل ادارة تعليمية برئاسة كبير مهندسين من الأبنية التعليمية وعضوية 3 مهندسين وسباك ونجار وكهربائي للمرور على كافة المدارس واستكمال كافة إعمال الصيانه بها .
عــــودة

ضياء الدين يلغى قرار ادارة ملوى الصحية برفض دفن الموتى

اصدر الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا قرارا لمدير الصحة بالمنيا استخراج كافة تصاريح دفن الموتى فى خلال نصف ساعه من تقديم الطلب ومنح التسهيلات فى استخراج تراخيص الدفن وذلك بعد التحقق من أهلية المتوفى مالم يكن هناك شبهة جنائية.
كان المجلس المحلى لمدينة ملوى،قد استنكر قرار الإدارة الصحية بالمدينة والذى يمنع استخراج تصاريح دفن الموتى بعد الساعه السادسة مساء غروب الشمس وطالب الاعضاء بضرورة وقف العمل بهذا القرار

سوق نموذجى بحى الحبشى قريبا

تبدا محافظة المنيا في إنشاء سوق للخضار بمنطقة الحبشي على طراز متطور بصورة حضارية وذلك في إطار خطة المحافظة الشاملة لتطوير مدينة المنيا ومرافقها .
صرح بذلك الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا خلال الاجتماع الذي عقده مع رئيس مدينة المنيا وإدارة التخطيط العمراني بحضور السكرتير العام المساعد ومستشار المحافظ .
وأضاف المحافظ أن هذا السوق يضم 400 محلا صغيراً ليكون بديلا للباعة الجائلين على جانبي الطريق والتي تعوق الحركة المرورية ليصبح بمثابة منطقة متكاملة تقدم خدمة متميزة للمواطنين .
قال المحافظ أن السوق يقام على مساحة 1600 م2 ويم تزويده بجميع المرافق والمظلات لحماية أصحاب الوحدات والمواطنين المترددين من حرارة الشمس إضافة إلى دورات مياه عمومية مشيراً إلى أن ذلك ياتى في إطار خطة شاملة يتم تنفيذها لتطوير المدينة لتشمل رصف وتشجير وتجميل وإنارة مداخلها وشوارعها الرئيسية والفرعية للارتقاء بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي