الخميس، 22 أكتوبر 2009

انذار اخير للمتهاونيين فى حماية الاراضى الزراعية

أكد الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا على ضرورة التصدي لتبوير الاراضى الزراعية وذلك بالحرث وإعادة زراعتها مره أخرى دون الاكتفاء بتحرير محاضر للمخالفين على إن يتم اتخاذ الإجراءات الفعالة التي تساعد على إعادة الرقعة الزراعية كاملة. ووجه المحافظ إلى رؤساء المراكز ومديري الإدارات الزراعية وجهاز حماية الاراضى إنذار شديد اللهجة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية والتحويل إلى النيابة العامة ضد من يتستر على اى حالة تعدى أو يتقاعس عن إزالتها .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور ماهر جابر رئيس جامعة المنيا وأمانة اللواء مدحت صلاح الدين سكرتير عام المحافظة واللواء محمود المدني مساعد مدير امن المنيا.
قال المحافظ انه سيتم الانتهاء من محطة مياه المنيا الجديدة المقامة على مساحة 16 فدان وتكلفة إجمالية 77 مليون جنية وتعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 45 إلف م3/ يومي قبل نهاية هذا العام بعد إسناد التنفيذ النهائي إلى شركه أخرى لاستكمال كافة الإعمال الإنشائية مشيرا انه تم مد شبكات الصرف الصحي إلى عدد 70 قرية بمراكز المحافظة من بين 120 قرية يتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة .
أضاف المحافظ انه جارى التنسيق مع 3 شركات للسيارات لتوفير 100 ميكروباص يربط مركز المنيا بمراكز المحافظة المختلفة شمالا وجنوبا وداخل مدينة المنيا وربط المنيا الجديدة بالمنيا فى إطار خطة المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين اليومية من النقل والمواصلات .
شدد المحافظ على ضرورة الاستمرارية والمتابعة للخطة التنشيطية والوقائية التي نظمتها المحافظ المحافظة لمواجهة أنفلونزا الخنازير منذ بداية العام الدراسي والتي شملت إتباع قواعد السلامة والوقاية داخل جميع المدارس والأماكن التي بها تجمعات مشيرا إن وزارة التربية والتعليم أشادت بتجربة المنيا وسيتم تعميمها على مستوى الجمهورية بتشكيل فريق هندسي لكل ادارة تعليمية برئاسة كبير مهندسين من الأبنية التعليمية وعضوية 3 مهندسين وسباك ونجار وكهربائي للمرور على كافة المدارس واستكمال كافة إعمال الصيانه بها .
عــــودة

ليست هناك تعليقات: