الاثنين، 20 يوليو 2009

عروض فنيه لاستثمار طاقات الشباب



شهدت محافظه المنيا مجموعه من العروض الفنيه على المسرح الرومانى نظمها قصر ثقافه المنيا تحت رعايه الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا والدكتور احمد مجاهد رئيس الهيئه العامه لقصور الثقافه وكانت تحت عنوان "عروض فنيه" وتستمر العروض التى بات فى اول شهر يوليو حتى منتصف شهر سبتمبر ويشارك فى المهرجان اكثر من 200 مشارك من فرق الفنون الشعبيه وكورالات لاطفال وفرق الموسيقى العربيه حيث تشارك فرق ملوى والمنيا وسوهاج للنون الشعبيه وكورلات الاطفال لمغاغه وملوى المنيا واسيوط وفرق المنيا واسيوط وسوهاج للموسيقى العربيه وفرق القوصيه للانشاد الدينى وفرقه قصر احمد بهاء الدين للات الشعبيه واكد محافظ المنيا على ضروره التركيز على العروض الفنيه لاستثمار طاقات الشباب بالشكل الامثل وذلك بسب وجود قله اهتمام بطاقات الشباب .

القبض علي روماريو لعدم سداد نفقة أسرته


ألقت الشرطة البرازيلية القبض على النجم البرازيلي المعتزل روماريو لعدم سداده نفقة ابنيه من مطلقته مونيكا سانتورو.
وقال أنالدير لوبيز المتحدث باسم الشرطة في تصريحات أبرزتها صحف الأربعاء في البرازيل إن روماريو تم اعتقاله احتياطيا لعدم سداده النفقة لزوجته السابقة التي تتولى رعاية نجليه رومارينيو ومونيكينيا ويبلغان من العمر 15 عاما و19 عاما على التوالي
ولم تحدد الشرطة قيمة النفقة المطلوبة من روماريو الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 1994 وأوضحت أن المحامين المكلفين بالدفاع عن اللاعب وعدوا بتقديم ما يفيد سداده المبلغالجدير بالذكر أن النجم المعتزل تعرض للحبس الاحتياطي في عام 2004لنفس السبب المذكور.

عمر جمال: لن أعتزل الان وسأعود للملاعب قريبا

نفى عمر جمال لاعب وسط الدراويش الأنباء التي ترددت حول تأثر مستقبله الكروي بسبب إصابته بالرباط الصليبي مؤكدا أنه يواصل برنامجه التأهيلي بنجاح.
وقال جمال إنه لم يعد للقاهرة لإجراء جراحة جديدة في ركبته مؤكدا أن الرشح في الركبة أمرا طبيعيا عقب جراحات الرباط الصليبي.
وكان لاعب الوسط الدولي السابق عاد إلى مصر قادما من ألمانيا بعدما اكتشف الأطباء الألمان وجود رشح في ركبته، ونصحوه باستشارة الطبيب الذي أجرى له الجراحة في القاهرة.
وخضع جمال لجراحة الرباط الصليبي في القاهرة في مايو الماضي عقب إصابته في مباراة الإسماعيلي أمام المصرية للاتصالات في نهاية الموسم الماضي.
وأضاف جمال "لم أتعرض لإصابة جديدة، رشح الركبة أمرا طبيعيا عقب إجراء جراحة الرباط الصليبي، والطبيب طمأنني على نجاح الجراحة".
وتابع "تعجبت كثيرا من الأنباء التي تحدثت عن إمكانية اعتزالي وعدم قدرتي على العودة للملاعب مرة أخرى رغم مواصلتي برنامجي التأهيلي بنجاح".
وأكد لاعب الدراويش أنه سيعود لألمانيا مرة أخرى يوم الأحد المقبل لاستكمال برنامجه التأهيلي عقب الاطمئنان الكامل على رشح ركبته من الدكتور أحمد عبد العزيز .كذلك أوضح رئيس الجهاز الطبي في تصريح له أن المنظار التشخيصي الذي اجري له في القاهره كان لمعرفة السبب وراء وجود الرشح الموجود في الركبه والان هو في حاله جيده ويمارس تدريبات بسيطه في المنزل. وأضاف الدكتور الباز للعلم أن الطبيب الألماني ايمهوف قد اتصل بعمر جمال للاطمئنان عليه وطالبه بالعوده سريعا الي المانيا للانتظام في التدريبات العلاجية. اما عن حاله عبد الله الشحات مدافع الاسماعيلي اوضح الباز ان البرنامج العلاجي منتظم فيه وبنجاح مذهل وسوف يعود الي الاسماعيلية 25 يوليو الجاري بعد شفائه تماماً .