الثلاثاء، 28 يوليو 2009

نجدة طفل اسيوط تستقبل البلاغات

أكد نبيل العزبى محافظ أسيوط أهمية مشروع الخدمة الإلكترونية لخط نجدة الطفل " 16000 " بالمحافظة ، والذى ينفذه المجلس القومى للطفولة والأمومة لحماية الأطفال من العنف الموجه إليهم ماديا و معنويا ودوره فى تقديم الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية للطفل .
وقال المحافظ - خلال لقائه اليوم بمسئولى مركز المعلومات بديوان عام المحافظة - إن هذا المشروع يساهم فى الحد من المخاطر التى تواجه الطفل والتى تتضمن جميع أشكال العنف وذلك عن طريق المشكلات الواردة من البلاغات ، مشيدا بالدور الرائد للسيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية فى إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية على مستوى الجمهورية لإتاحة الفرصة للابلاغ عن حالات تعرض الأطفال للخطر.
ومن جانبها، قالت فاطمة الخياط مدير عام مركز المعلومات بالمحافظة والمسئول عن مركز الخدمة إن المشروع يستهدف أطفال الفئة العمرية الأقل من 18 عاما طبقا لقانون الطفل.

إنشاء أول محمية طبيعية على جزيرة نيلية بأسيوط

قرر اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط إنشاء أول محمية طبيعية على جزيرة نيلية بالصعيد وتحديد موقعها بمركز أبوتيج لتشجيع السياحة الطبيعية ، وسيتم إقامة حدائق حيوان ونباتات نادرة ومراسى عائمة عليها.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع وفد الهيئة العامة للتخطيط العمرانى والمكتب الاستشارى المنفذ للمشروع لمناقشة المخطط الإستراتيجى الجديد لمركز أبوتيج .
وقال المحافظ إنه لن يسمح بوجود أية حالات تعد على الأراضى الزراعية خلال المخطط الجديد لخطورة الأمر على الأمن القومى وحقوق الأجيال القادمة ، مطالبا بالاستعانة بالتصوير الجوى الأخير للأراضى بالإضافة لصور الأقمار الصناعية لمطابقتها بالمخططات الإستراتيجية وهو ما يمنع أى محاولة تعد على الزراعات.
وأضاف أن أسيوط المحافظة الوحيدة التى وضعت عواصم بديلة "العاصمة الثانية" لكل مركز من أجل إنجاح المخطط وفق الزيادات السكانية وجعل توسعات المبانى على نطاق الظهير الصحراوى باختيار قرى لها ظهير صحراوى .
وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير كافة إمكانيات المحافظة لإنجاح المخطط الإستراتيجى وفق خرائط معلوماتية دقيقة ومتكاملة لأكثر من جهة فضلا عن رفع أولى للاحداثيات أولا بأول عن طريق المساحة لتنتهى المحافظة فى وقت قياسى من المخطط التفصيلى خلال شهور.
من جانبه،أوضح الدكتور يسرى عزام أستاذ الهندسة بجامعة الإسكندرية والمسئول الإستشارى أن المخطط الإستراتيجى يراعى الزيادات السكانية والمقومات الطبيعية لأبوتيج حتى 2027 .
ونوه بأن التخطيط يتم على 4 مراحل تبدأ بخطة عاجلة كل 5 أعوام وتهدف لتنمية المدينة وجعلها منتجة عن طريق التركيز على نقاط القوة الإقتصادية سواء بمجالات الاستثمار أوالزراعة أوالسياحة وتنميتها وتخصيص الأراضى والمقومات الملائمة لتنميتها.

محافظ المنيا: لا رسوم على المواطنين

أكد الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا على أن هناك شائعات يختلقها ويروجها بعض القلة من أصحاب المصالح والمنتفعين أو الذين تم اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم حيال ما يرتكبون من مخالفات موضحا أن هذه الشائعات الخاصة كقيام المحافظ بفرض رسوم دون وجه حق لا أساس لها من الصحة وأن أى رسوم يتم فرضها في القطاعات المختلفة لا تتم بمبادرة شخصية من قبل المحافظ ، وانما تكون من خلال القنوات الشرعية والمتمثلة في المجلس الشعبي المحلي للمحافظة حيث يكون مردود هذه الرسوم في المقام الأول والأخير لصالح المواطنين ولخدمتهم وخاصة الفئات الأولى بالرعاية .
جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عقده المحافظ بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بحضور مديري مديريات الخدمات ووكلاء الوزارات . طالب المحافظ المواطنين بأن يكون لديهم الوعي الكامل وعدم التصديق لأى شائعات يتم تداولها بينهم والتي من شأنها تكون انطباع سلبي عن قيادات المحافظة وتحول بالتالي دون تحقيق المصلحة العامة للمواطنين كنتيجة لتغطية المسئول عن ترويج تلك الشائعات ليتنصل فيها من مسئولياته في أداء ما يفرض علية من واجباته الوظيفية .
وأعلن المحافظ – خلال اللقاء – ان متطلبات المرحلة القادمة لاستكمال بناء الإسكان لمحدودي الدخل الأولى بالرعاية يتطلب توفير 150 مليون جنية من موارد المحافظة إضافة إلى 40 مليون جنية لاستكمال مشروعات الخطة الموحدة تلبية لاحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية بالوحدات المحلية .
وصرح محمد الفولي مدير عام خدمة المواطنين أن المحافظ وافق على تقسيط غرامات المخابز شريطة عدم تكرار المخالفة لعدد 7 حالات مؤكدا على أنة سيتم إلغاء تراخيص أي مخبز يثبت تكراره للمخالفة .
كما وافق المحافظ على توصيل المياه لمنطقة قباء ببني محمد سلطان مركز المنيا .
كما وافق المحافظ على تسليم 97 كشك لغير القادرين و 44 ماكينة حياكة للمرأة المعيلة ، كما تم توزيع 104 كرتونة مواد غذائية على الفقراء و10 حالات علاج على نفقة الدولة .
وأضاف أن المحافظ وافق على إدراج عزبة القاضي وقزمان وهدى شعراوي ضمن منظومة الصرف الصحي وسيتم الانتهاء منها في 30 يونيو 2010 بإشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي .