السبت، 12 سبتمبر 2009

افتتاح مجمع خدمي وطني بقرية المعصرة بسمالوط

افتتح الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا مجمعا خدميا بقرية المعصرة مركز سمالوط مقام على مساحة 75م2 وبتكلفة 120الف جنيه ويضم أقسام في تخصصات ( الباطنه- القلب- العيون- الأسنان)، كما يضم وحدة اجتماعية لتقديم خدمات ومساعدات لاهالى القرية .
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لقرية المعصرة بمركز سمالوط لحضور احتفالية جماهيرية كبرى رافقه فيها الدكتور بهاء فكرى أمين عام الحزب الوطني واللواء عمرو حسين رئيس مركز ومدينة سمالوط وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والحزبية بالمحافظة .
أعلن المحافظ- خلال الاحتفالية – إعادة بناء وتجديد مدرسة مبارك للتعليم الاساسى بالقرية بعد ضم مساحة 553م للمساحة القديمة 630م لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب بالإضافة إلى محاولة تقليل الكثافة المرتفعة بالفصول .
وأشار المحافظ إلى دور المحافظة في تقديم الدعم المالي لمركز علاج الكبد بمستشفى جراحات اليوم الواحد سمالوط إلى جانب تنظيم القوافل الطبية المختلفة التي تجول القرى والنجوع لتقديم الخدمة العلاجية بالمجان لغير القادرين .
وأعلن عن إنشاء أول مركز تدريب حرفي للسيارات بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات والذي سيساهم في توفير فرص جديدة للشباب وفى إتاحة مجالات أخرى للاستثمار داخل المحافظة .
عقب ذلك ، توجه المحافظ لحضور حفل ختام الأنشطة الرياضية الرمضانية لمركز شباب قرية بني حماد بمركز المنيا حيث قرر المحافظ صرف 30الف جنيه لدعم مركز الشباب بالإضافة إلى تخصيص ارض مناسبة لإقامة ملعب رياضي ملحق بالمركز لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وصرف 100 جنيه كحافز تشجيعي لكل لاعب في فريق الكاراتيه وحوافز تشجيعية أخرى للبراعم من حفظة القران الكريم .

ليست هناك تعليقات: