الخميس، 30 يوليو 2009

وزير النقل: : 2ر1 مليار جنيه استثمارات مشروعات النقل ببني سويف

افتتح المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل يرافقه د.عزت عبدالله محافظ بني سويف اليوم الأربعاء عددا من مشروعات النقل في بني سويف ،
كما تفقد الوزير سير العمل بعدد من مشروعات الطرق والكباري والسكك الحديدية بكل من مدينتي الواسطي وبني سويف.
وصرح وزير النقل للصحفيين بأن الوزارة ممثلة في مختلف هيئاتها تسعي جاهدة لرفع الكفاءة التشغيلية لشبكة النقل في جميع محافظات الوجة القبلي وعلى رأسها محافظة بني سويف.
وقال منصور - عقب افتتاحه لكوبري السيارات العلوي المقام فوق مزلقان حارث بمدينة بني سويف بتكلفة 20 مليون جنيه - : "إن الكوبري الجديد جاء تلبية للمطالب الشعبية للعمل على الحد من الحوادث من خلال نقل حركة السيارات من داخل إلى خارج مدينة بني سويف دون المرور سطحيا بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية".
وأضاف : "إنه على عكس ما يردده كثيرون من أن الصعيد لا يحظي باهتمام الحكومة فإن أولويات تنفيذ مشروعات النقل تتم في محافظات الوجه القبلي بنسبة عالية" ، ودلل على ذلك بأن هيئة الطرق والكباري تنشىء حاليا طرق جديدة وتقوم بازدواج طرق أخري بطول 91 كم وبتكلفة تبلغ 339 مليون جنيه ، وصيانة ورفع كفاءة 75 كم بتكلفة 60 مليون جنيه.
وأكد أن جميع محطات السكك الحديدية والمزلقانات المنتشرة على مستوى المحافظات مدرجة بخطة التطوير التى تنفذها الهيئة حاليا ، حيث سيتم تطوير 18 مزلقانا من إجمالي 46 مزلقانا و3 محطات رئيسية (ببا ناصر كوم أبوراضي) من إجمالي 21 محطة بالمحافظة نهاية هذا العام.
وقال منصور : "إنه يتابع شخصيا سير العمل في هذه المشروعات جميعا للتأكد من أن معدلات التنفيذ تسير وفقا للجداول الزمنية المقررة ، وذلك استجابة للمطالب الشعبية والجماهيرية في المحافظة".
وتفقد المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل محطة سكة حديد ومزلقان الواسطي التى يتم تطويرها حاليا بتكلفة تبلغ 17 مليون جنيه ، واستقل القطار المتجه إلى مدينة بني سويف ، حيث استغرفت الرحلة 30 دقيقة قطع القطار خلالها 35 كم وتوقف فيها في 8 محطات.
كما تفقد منصور الأعمال الجارية بكوبري الواسطي العلوي على النيل التى بلغت نسبتها 67% ، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية هذا العام بتكلفة تبلغ 185 مليون جنيه. وقال وزير النقل : "إن هذا الكوبري العملاق يعد جزءا من المحور العرضي لربط ضفتي النيل الشرقية والغربية ، وأيضا ربط الطريق الصحراوي الغربي بالصحراوي الشرقي والذي سيساهم في خلق مجتمعات عمرانية على الجانب الشرقي للنيل". وتقفد منصور استكمال ازدواج طريق بني سويف/المنيا الزراعي بطول 125 كم وعرض 10 م وتكلفة إجمالية 593 مليون جنيه.
يذكر أن ازدواج طريق بني سويف/المنيا يعد جزءا من ازدوج طريق القاهرة/أسوان الصحراوي الزراعي الغربي.
رافق الوزير في جولته القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسى الشعب والشورى بمحافظة بني سويف ورؤساء القطاعات بوزارة النقل.

ليست هناك تعليقات: