الأربعاء، 16 سبتمبر 2009

مدرسة اعدادية للبياضية ومرسى للروضة

وافق الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا على إدراج مدرسة إعدادية لقرية البياضية بمركز ملوى للبدء فى العمل خلال خطة العام الدراسى الحالى بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء مراسى على النيل لقريتى الروضة والشيخ عباده بمركز ملوى .
جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى التى نظمها عضو مجلس الشعب عن دائرة ملوى وذلك بقرية الروضة لتكريم 80طالبا وطالبة من المتفوقين علميا فى الشهادات العامة والأزهرية وحفظة القرآن الكريم , وبحضور اللواء مدحت صلاح السكرتير العام والمهندس صلاح كامل رئيس مركز ومدينة ملوى ومحمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم واهالى المختص بهم .
أكد المحافظ – خلال الاحتفالية – على ضرورة وأهمية تكريم المتفوقين علميا لتحفيزهم وحثهم على تقديم مزيدا من الجهد فى مراحل حياتهم وخاصة أنهم الأمل فى تحقيق الثورة العلمية التى يسعى إليها جميعا مشيرا إلى أن هناك رعاية خاصة لكافة الطلاب ومحاولات مستمرة لتوفير الطرق المختلفة للنجاح والتفوق , حيث شهد هذا العام البدء فى إنشاء مصنع الوجبات الغذائية لتلاميذ المدارس على مساحة 41 ألف متر مربع بتكاليف 20 مليون جنيه بالمنطقة الصناعية لإنتاج 500 ألف فطيرة غذائية يوميا لأبناء وطلاب المدارس بالمحافظة .
وأشار المحافظ انه تم خلال هذا العام توجيه 16 مليون جنيه لصالح الفقراء وأعمال الخير , وتم شراء 7 معديات نيلية لمراكز المحافظة تعمل لنقل المواطنين من الشرق إلى الغرب والعكس وبالمجان وجارى العمل بعدد أكثر من 12 ألف وحدة سكنية على مستوى المحافظة نصيب مركز ملوى منها 2000 وحدة سكنية بالمدينة والقرى الأكثر احتياجا .
وفى نهاية الاحتفالية , قام المحافظ بتكريم 80 من الطلاب المتفوقين علميا فى الشهادات العامة والأزهرية من أبناء قرى مركز ملوى ومنحهم حافزا إضافيا قدره 100 جنيه لكل متفوق إلى جانب الهدايا والجوائز المقدمة من عضو مجلس الشعب عن دائرة ملوى .

ليست هناك تعليقات: