الجمعة، 5 يونيو 2009

المنيا تتخطى المستهدف من توريد القمح على مسئولية وكيل وزارة الزراعة : توزيع الاسمدة للمزارعين من بنوك التنمية

اكد الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا ان المحافظة حققت حتى الآن زيادة في معدلات توريد محصول القمح هذا العام تمثل بنسبة 128% من المستهدف توريده والذي يصل إلى 290.288 طناً .

قال المحافظ أن الكميات التي استقبلتها الجهات المعنية من المطاحن وبنك التنمية والتعاون والتقاوي بلغت 365.567 بفضل التعاون المتميز بين أجهزة وزارة الزراعة والأجهزة المحلية والمزارعين مشيرا إلى أن محافظة المنيا من المحافظات الأولى في توريد القمح حيث بلغ متوسط الإنتاج 23اردب للفدان وبلغت المساحة المنزرعة هذا العام 222.481 فدانا مقابل 209.967 فدانا في العام الماضي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس الإعلام الريفي لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة بحضور اللواء مدحت صلاح السكرتير العام والمهندس محمد عبد الله وكيل وزارة الزراعة

فيما اكد وكيل وزارة الزراعة أن المهندس أمين أباظة وزير الزراعة قرر توزيع الأسمدة الازوتية عن طريق جميع منافذ بنك التنمية والائتمان الزراعي وفروعه أو الجمعيات الزراعية على أن يكون التوزيع لجميع الاراضى التي تستخدم للزراعة سواء مميزة أو غير مميزة وكذلك يتم الصرف لمستخدم الأرض سواء مالك أو مستأجر .

الجدير بالذكر ان المجلس الشعبى المحلى لمحافظة المنيا كان قد رفض بالاجماع القرار السابق للوزير بتوزيع الاسمدة عن طريق الجمعيات الزراعية مطالبين باستمرارية توزيعها من خلال بنوك التنمية.

ليست هناك تعليقات: