الأربعاء، 17 يونيو 2009

450 فرصة حج للجمعيات الاهلية بالمنيا

أعلن أحمد ضياء الدين محافظ المنيا أن وزارة التضامن الاجتماعى خصصت 540 فرصة حج للجمعيات الاهلية من أبناء محافظة المنيا هذا العام ، وسيتم تخصيص نسبة 4% للمشرفين والمحارم والحالات الانسانية وذوى الاحتياجات الخاصة .

وقال المحافظ - خلال إجتماع اللجنة العليا للحج - إنه سوف يتم توزيع الاعداد المقررة لاداء فريضة الحج هذا العام من خلال القرعة العلنية لضمان مبدأ الشفافية وإستيفاء المرشحين لكافة الشروط والضوابط .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من السكرتير العام والشئون القانونية والتضامن الاجتماعى والاتحاد الاقليمى للجمعيات لاختيار المشرفين وفقا للمعايير التى تمثلت فى أن يكون من بين أعضاء الجمعية الاهلية لمدة لا تقل عن 5 أعوام و لا يتجاوز عمره عن 50 عاما ، وأن تتوافر فيه اللياقة الصحية لحسن قيامه بواجب الاشراف ، والا يكون محل اتهام جنائى أو صدرت عنه احكام قضائية ، مؤكدا على أن يكون من بين المشرفين طبيب للرعاية الصحية و رجل دين لشرح مناسك الحج .

وأوضح المحافظ أنه سيتم عقد دورة تدريبية للمشرفين عقب اختيارهم من قبل اللجنة المشكلة مع مراعاة التزام المشرف حال اختياره لسداد مبلغ 5 آلاف جنيه والتفرغ الكامل للاشراف .

ليست هناك تعليقات: