الاثنين، 22 يونيو 2009

لجنة عليا واجتماع شهرى للجمعيات الأهلية بالمنيا

  1. قرر الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا تشكيلا لجنة عليا للجمعيات الأهلية برئاسته وعضوية ممثلين عن هذه الجمعيات لمناقشة المتطلبات والأنشطة المطلوب دعمها من المحافظة من خلال اجتماعات تعقد بصفة دورية للجنة .

    جاء ذلك في اللقاء الموسع الذي عقده المحافظ مع رؤساء مجالس الإدارة وممثلي الجمعيات .

    وأكد المحافظ خلاله على ضرورة تكاتف وتعاون الجمعيات مع الجهاز التنفيذي لمحو الأمية والمحافظة على تحقيق طموحات واحتياجات المواطنين والعمل على تفعيل أداء وتحقيق أهداف ورسالة الجمعيات التي تصل عددها إلى 1300 جمعية مشيرا إلى أن هناك 380 جمعية فقط لديها الفاعلية والجدية في تنفيذ برامجها .

    كما تضمن اللقاء حوارا مفتوحا بين الجمعيات الأهلية والمحافظ لعرض المشاكل والمطالب التي تحتاجها ومنها عدم صرف الرواتب والحوافز للعاملين بفصول محو الأمية والصعوبات التي تواجههم عند توصيل المرافق للوحدات السكنية للأسر غير القادرة وقيام مديرية التضامن الاجتماعي بوقف صرف الإعانات والمنح المخصصة للجمعيات ، الأمر الذي انعكس سلبا على الأنشطة هذه الجمعيات .

    وفى نهاية الاجتماع ، وعد المحافظ بحل هذه المشاكل واصدر توجيهاته لمديرية التضامن بسرعة اتخاذ الإجراءات المطلوبة للبدء في صرف المنح والإعانات وعد ربطها بقيد أو شرط .

    وطالب المحافظ الجمعيات الأهلية بحصر أعداد الحالات التي ترغب في توصيل المرافق لها وتسلميها للمحافظة على أن يتم بعد ذلك تصعيد كافة المطالب والمشاكل من خلال الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية والذي يقوم بدوره بعرضها على المحافظ .

    ومن ناحية أخرى ، استجاب المحافظ لطلب الجمعيات لتخفيض عدد المستهدفين لمحو أميتهم بالنسبة لكل جمعية من 100 إلى 50 مواطن بشرط أن يتم في الاجتماع الشهري الذي يعقده المحافظ تقييم التجربة وعرض موقف الجمعيات الايجابية والسلبية واتخاذ الإجراءات المطلوبة تجاه الجمعيات المتقاعسة .

    وأعلن المحافظ عن تنظيم 15 رحلة حج و20 رحلة عمرة من خلال مسابقة سيتم تنظيمها للدارسين ممن اجتازوا امتحانات محو الأمية وذلك تشجيعا وتحفيزا لهم على الاستمرار في التعليم .

    وقرر المحافظ عقد اجتماع شهري مع الجمعيات الأهلية لاستعراض ما يتم تنفيذه من قرارات سابقة ومتابعتها وطرح القضايا التي تهم المواطنين مع العمل على تفعيل دور الجمعيات الأهلية في حل هذه القضايا ووضعها في أولوياتها .

    حضر اللقاء اللواء سيد عبد المنعم السكرتير العام المساعد وشمس الدين نور رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات وابراهيم سعد مدير عام الشئون الاجتماعي

ليست هناك تعليقات: